هل تمتطي منال جدعان جواد السلطة المطلقة في سوريا؟

06/04/2011 08:42
manalهل اكتفت منال جدعان بإمتطاء الخيل

هل اكتفت منال جدعان بإمتطاء الخيل وتحقيق بطولات في الفروسية أم أنها قررت أن تمتطي وزوجها ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد رقاب الشعب السوري واستغلال مقدراته ونهب أمواله .

الاتهامات الموجهة لعائلة بشار الأسد لا تستثني أحد وبالرغم من أن منال جدعان قد رفعت اسم سوريا عالياً في عندما حققت أول لقب لسورية في بطولة الدريسباج والتي جرت منافساتها في نادي باسل الأسد للرماية والفروسية إلا أن هذا لم يشفع لها ولم يمنع الاتهامات أن توجه إليها .

نيران الغيرة لا تنطفيء بين منال جدعان وأسماء الأخرس زوجة بشار فقد ذكرت مصادر سورية أن خلافًا حاداً نشب بين أسمى الأخرس عقيلة الرئيس السوري بشار الأسد وبين منال جدعان عقيلة العقيد ماهر الأسد شقيق الرئيس؛ على خلفية طرح السيدة أنيسة مخلوف والدة الرئيس في إطار الأسرة حلاً للخروج من الأزمة التي يعيشها النظام السوري الآن، يقوم على تنازل الرئيس بشار عن الحكم لأخيه العقيد ماهر، المعروف بقوة شخصيته، وبنفوذه العسكري الكبير ،وأثار تبني جدعان موقف الأم، التي ما زال الإعلام السوري الرسمي يسميها "السيدة الأولى"؛ حنق عقيلة الرئيس القادمة من بريطانيا حيث ترعرعت، والتي لا تعتبر علاقاتها بباقي أعضاء أسرة الرئيس على ما يرام.

وكانت الأوساط الدمشقية المغرمة بمتابعة أخبار أسرة الرئيس وما يحوم حولها من إشاعات، تناقلت قبل أيام أنباء الخلاف بين أسمى الأخرس ومنال جدعان. كما تتداول هذه الأوساط أنباء عن خلاف آخر بين منال جدعان وشقيقتها على خلفية إنشاء الأخيرة مدرسة لغات خاصة ومحاربتها من كل الجهات الحكومية.

إذا كانت الخلافات مستعرة بين منال وأسماء فإن السوريين يعتقدون أن كلا منهما أسوأ من الأخرى ويرى الشباب السوري الثائر أن نظام بشار الأسد بدأ في الترنح ويوشك على السقوط منذ بدأت هؤلاء النساء في التدخل في شئون الحكم ، ويعد ماهر الأسد زوج منال جدعان هو أحد أقوى الرجال في سوريا فهو قائد الحرس الجمهوري ومن المستشارين المقربين لشقيقه الرئيس السوري بشار الأسد.

تحدث السوريون عن "مجلس عائلي" يناقش أمور الرئاسة، يضم آل الأسد وآل مخلوف. ويُعتقد أن فكرة "تنحي" بشار الأسد، طُرحت في هذا المجلس من قبل، إذ طرحها بشار الأسد نفسه على المجلس قبل المؤتمر القطري العاشر لحزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم الذي انعقد في حزيران/ يونيو 2005، ولكن المجلس طلب منه الاستمرار في مهامه الرئاسية. إلا أن مصادر مقربة من الأسرة الرئاسية تعتقد أن السيدة أنيسة مخلوف تميل إلى ابنها ماهر، الذي تراه أقدر على الحفاظ على مصالح الأسرة، لا سيما وأنه لا مانع دستورياً من توليه رئاسة الجمهورية، في ظل الدستور السوري الحالي الذي يسمح بتوليه الرئاسة كونه تجاوز سن الرابعة والثلاثين حسب التعديل الذي أُقر في عام 2000 لتمكين بشار الأسد من خلافة والده. وتسود الأسرة الرئاسية مخاوف من القلق والتردد الذي يعاني منه الرئيس بشار الأسد في اتخاذ القرارات السياسي.

ذكرت صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية، أن "أنباء تسربت من دمشق تشير إلى انشطار داخل الأسرة الحاكمة في سوريا المتمثلة بـ "آلـ الأسد" حيث شهدت الأيام الأخيرة بحسب هذه الأنباء صراعات داخل هذه الأسرة، والمحيطين بها بين جناح الصقور الذي يقوده العقيد ماهر الأسد وجناح المعتدلين الذي يقوده الرئيس بشار نفسه"، مشيرة إلى أن هذا الصراع هو وراء التأخر في الإعلان عن رفع حالة الطوارىء وتأخر الرئيس بشار الاسد في الظهور على شاشات التلفزيون السوري للاعلان عن هذا القرار.

يبدو ماهر الأسد هو الرجل القوي في سوريا ويظهر ضعف قبضة بشار على الأمور هناك ، وندع الرجال في صراعاتهم الكبرى ونعود للنساء لنجد أسماء الأخرس ينتابها الخوف والقلق بينما منال جدعان تحلم بأن تصبح هي السيدة الأولى فهل تتحقق أمال منال جدعان؟

.

السباعي عبد الرءوف
.

لقراءة مواضيع شيقة أخرى اضغط الروابط التالية:

لماذا غضب السوريون من أسماء وأسرتها؟

 

"غوغل": نانسي عجرم الأشهر وهيفاء وهبي الأغنى

المعارضة السورية: ثروة عائلة الأسد 30-40 مليار دولار

"في حال سقط النظام..المليارات بانتظار القادة السوريين في طهران

 

الكاتب    

العلامات:    السلطة

مقالات ذات صلة
عالم عارضات الأزياء
تحضيرات عارضات الأزياء قبل الظهور
"ام مازن" زوجة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس (ابو مازن)، تلقت علاجا في مستشفى "اسوتا" الإسرائيلي
تعليقات القراء: 239
كافي
2012-08-20 11:38:05
الحقيقة
من الواضح جدا انه يوجد خلاف شديد (يوجد ازمة ثقة) ما بين طرفين وبشكل موضوعي السنة والشيعة. الى الاخوة المؤيدين لنظام الاسد ومن باب انساني انظروا الى معاناة النازحين السوريون في تركيا والاردن ولبنان والعراق هؤلاء اناس بسطاء فروا من الموت والمذابح وليسوا سياسيين وليسوا خونة. يا اهل الممانعة والعروبة المزعومة التي سببت لنا الويلات بالله عليكم كفى
البارون السوري
2012-05-14 13:50:37
زنادقة الوهابية
الى كل من ينتقد الرئيس الدكتور بشار الأسد أقول لهم انكم زنادقة وهابية تكفيرية لوطية ولعن الله سيدكم اللعين أبن تيمية وذنبه الكلب أبن عبد الوهاب ومليون طز فيكم وسوف تبقة سوريا الأسد مغرزا" بعيونكم وعيون أسيادكم ونحن ليس لدينا من ترهاتكم أي صحيح فآل الأسد شرفاء سوريا والعرب لهم أكبر مما تروجون له انظروا والله العظيم الأخلاق والذوق والحنان والوفاء ينقطون من وجه الرئيس البشار والسيدة أسماء كما أن السيدة منال نعشق ابتسامتها واهتماماتها بالاطفال من الفرسان ووووعتشت سوريا الأسد للأبد ولعن الله المعلك محمد ياسر عرفات وكل من تبعه؟
محمد ياسر عرفات
2011-09-11 20:29:36
ابن حركة فتح
لعنة الله على بشار ومن والاه فهموني كيف واقف بوجه اسرائيل دمر لبنان ودبح الفلسطينيين في لبنان وسجن 8000 فلسطيني في السجون السورية وضربوه في عقر داره اليهود وقال الرد المناسب في الوقت المناسب الشعب طلب حرية لباله طلبه على طول وبالوقت المناسب يا ناس يكفي كذب الشعب السوري هو بحرر الجولان انشاء الله وهذه مظاهرات شريفة ضد الطاغية ماهر الكلب هذه دولة تحكم بالمخابرات لك حلو عن طيز هالشعب المقهور يا اوباش يا خونة سوريا من غيركم بنعمة
717H3J -1
2011-06-19 15:26:05
لعنك الله يا صاحب المقال
اللعنة عليكي يا صاحب هذا المقال يا اسرائيلي يا كافر يا زنديق يا عدو الله
شامية محبة لسوربا وقائدها
2011-06-19 12:20:14
الله حاميكي يا سوريا الله حاميكي وحامي القائد المحب الك والي بحافظ عليكي ضد ها الملاعين الي عم يلعبوا لعبه منون قدها لانه الشعب السوري عارف ها المؤامرة الي عم تصير وال عم يحركها الامركان و الاسرائييلين بس نخن شعب قوي مفكر ما بننخدع بهيك الاعيب(الله حاميك يا قائد الامة بشار حافظ الاسد بشار .بشار.بشار وبس الله معك يا سوريا ):D
syrian lion
2011-06-12 21:11:25
بكل سورية
اولا صاحب المقال الهيئة انت جاي من ورا البقر و مانك دارس بمدارس عربية لانك ما بتعرف تكتب كلمة عربية على بعضا من دون اخطاء لغوية فابدك كام درس بينفعوك . تانيا :لاتقوم كنت عم تشرب قهوة الصبح مع العيلة الحاكمة لحتا تعرف هالمشاكل اللي عم تصير بيناتون ..او العصفورة قالتلك ,,روح يا عمي روح كتب عن امجاد الورة الحميرية تبعتكون و كيف صارو يبوسو الصرامي و يسلموا حالون للامن و الجيش السوري. تالتا : الرئيس بشار رئيس العرب و حامي سورية و من بعدو ماهر الاسد صرمايتو على كل الاخونجية السليطة..و نحنا منفدي بشار برواحنا فا شو فائدة المصاري اللي عم تحكو انو عم يصرفا على حزب الله على القليلة ما منبيع شرفنا و عرضنا و بلدنا متل الخونة و الحمير و اللي عايشين برات سورية ............... انا كتبت ثلاث اجزاء لانو نحنا السوريين غير تلاتة ما منختار ....الله سورية و بشار .... عرين الاسود سورية خط احمر من كل عدو و محروسة من عند الله ....
lebnani
2011-06-11 20:29:57
انتو عرب؟؟؟هيك بدكن تقاتلوا اليهود؟!!!!!روحوا ستحوا مش شاطرين غير تحكوا٠تفه
بنت سوريا
2011-06-09 03:25:25
لغتكم هابطة ليش
المصيبة بصبيان المعارضة لغتهم هابطة والحرية تقول مافي حر بقلل أدب بالحوار .
بنت سوريا
2011-06-09 03:21:55
حيرتونا
مرة تتحدثوا عن اختفاء سيدة سوريا ومرة تدخلوا ضمائر الأسرة وتعرفوا الغيرة بين النساء ..... وكل هذا مقبول تعودنا على عدم صدقيتكم ...,لكن لماذا تصادروا حق الشعب السوري الذي يحتر م أرقى أسرة عرفها التاريخ . منى النشر أت
أبو عرب
2011-06-09 00:00:25
تحول الأسد لقط
بوكرى رح نشوف الأسد كيف بدو يتحول لقط ينوي بالشوارع وربما سيتحول لصرصور تحت شبشب أبو كاعود
12345678910...>>
--%>