السعودية: سهم اتصالات المتكاملة يسجل ارتفاعاً بـ3%

21/06/2012 06:10
الاتصالات المتكاملة

الاتصالات المتكاملة

حقق سهم الاتصالات المتكاملة امس نسبة ارتفاع ناهزت الـ3 % ليصل عند 23 ريال سعودي " بما يعادل نحو 6.15 دولار أميريكي"، وقد شهدت تداولات اسهمه نشاطاً ملحوظاً فقد بلغت نحو 19.4 مليون سهم.

ونذكر أن السهم قد افتتح الجلسة على مكاسب بالنسبة القصوى قبل أن يقلص مكاسبه بعدها إلى مستوى الإغلاق، وقد قررت هيئة السوق إعادة التداول على السهم اليوم بعد تعديل الشركة لأوضاعها وإيداعها جميع المبالغ التي كانت مطلوبة.

ومما هو جدير بالذكر أن سهم المتكاملة قد اغلق عن التداول أول أبريل الماضي بقرار من هيئة السوق بعد تحفظات مراجع حسابات الشركة عن القوائم المالية السنوية لعام 2011م المتعلقة بعدم إيداع كامل حصة المساهمين المؤسسين في رأسمال الشركة، إضافة إلى سحب الشركة مبالغ لصالح أطراف ذوي علاقة بالمساهمين المؤسسين لإتصالات المتكاملة.

وفيما يخص موضوع تعرض المساهمين المؤسسين لأي ضغوط حكومية لدفع قيمة حصتهم، فقد نفى عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة حسن عَزّي أن يكون ذلك قد حدث بالفعل كما هو موجود.

وقال عَزّي أن نشرة الإصدار تضمنت الضمان البنكي باعتباره بديلاً عن شهادة إيداع أموال المؤسسين المساهمين، وأضاف أن المساهمين المؤسسين ارتأوا مصلحة المساهمين وإزالة سبب تعليق السهم حتى يعود للتداول كما كان.. ولا يوجد هناك توقف يعمل على تقليص مستوى الأرباح التي تحققها الشركة.

ونوه عَزّي إلى أن حصة المساهمين قد تم وضعها في الشركة عند التأسيس ونشرة الإصدار نصت على هذا الموضوع، وقد ذكر ذلك في تقرير مراجع الحسابات وفي ذلك الوقت ونشرة الإصدار التي وافقت عليه هيئة الاتصالات وهيئة سوق المال، وكان الضمان البنكي بديلاً لحصة المؤسسين وكل رأس المال، لأن الصمان البنكي مليار ريال " ويعادل 270 مليون دولار" وحصة المؤسسين 650 مليون ريال " والذي يعادل حوالي 173.77 مليون دولار"، وفي النهاية ذكر عَزّي أن الفترة التي ستحتاجها الشركة للوصول الى نقطة التعادل هي عدة سنوات على أعلى التوقعات.
الكاتب    

مقالات ذات صلة
نمو مساهمة قطاع الاتصالات للناتج المحلي للسعودية
ارتفعت مساهمة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للناتج المحلي الإجمالي للمملكة العربية السعودية ب 2.75% في أعقاب زيادة الاستثمارات في القطاع
تقرير خدمات الاتصالات بسلطنة عمان
ارتفع اجمالي عدد المنتفعين من خدمة الاتصالات بالهاتف الثابت بالسلطنة هذا العام بنهاية شهر يناير من العام الحالي /8ر0/ بالمائة
زين السعودية تتكبد خسائر بقيمة 318 مليون ريال
تكبدت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) صافي خسارة بلغت 318 مليون ريال في الربع الأول من العام الحالي متراجعة بنسبة 20.1%
4% نمو صافي ارباح
سجلت شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي " ارتفاعاً في صافي أرباح الربع الأول من العام الحالي بلغ 1400 مليون ريال
تعليقات القراء: 0
--%>