أسعار العقارات في عمان تناطح السحاب

10/07/2012 13:37
العاصمة الاردنية عمان

العاصمة الاردنية عمان

يري خبراء العقارات بأن أسعار الشقق المبالغ فيها بالعاصمة الأردنية عمان قد ينعكس علي اختيار الأردنيين لأماكن سكن لم يتعودا عليها, وقد يدفعهم أيضا إلي السكن خارج العاصمة الأردنية بحثا عن أسعار تتناسب ودخولهم التي لا تزيد بنفس معدل زيادة أسعار العقارات.

 

ويعاني المواطنون في الأردن من موجة ارتفاعات في أسعار العقار لاسيما الأراضي والشقق التي وصلت إلي مستويات غير مسبوقة, حيث تتراوح أسعار الشقق في منطقة عمان الغربية ما بين 150 و400 ألف دولار, فضلا عن تراوح أسعار الإيجار ما بين 125 و850 دولار شهريا.

 

من جانبه قال "سامر الزحيمات" مدير مديرية تقدير القيم بدائرة الأراضي والمساحة أنه علي الرغم من أن حاجة الأردن من الوحدات السكنية قد وصلت إلي 40 ألف وحدة سنويا, إلا أن مبيعات الشقق قد شهدت تراجعا بنسبة 23% خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي, وأضاف المصدر أن سعر متر البناء قد وصل في العاصمة الأردنية عمان إلي 1300 دولار أمريكي.

 

وأضاف الزحيمات أن ازدياد الطلب علي السوق العقاري في عمان بصفة خاصة يقابله دائما ندرة في الأراضي المطروحة أمام المواطنين, وهو ما يؤدي تلقائيا إلي رفع قيمة الأراضي بصفة عامة والمنتج العقاري بصفة خاصة سواء كان بناء أو شقة.

 

وأكد "نعمان الهمشري" أمين سر جمعية مستثمري قطاع الإسكان أن الطلب المتزايد علي الشقق والذي يقابله ندره في المعروض منها, يدفعها إلي بناء شقق أقل في المساحة كي تستوعب هذا العدد الكبير من المواطنين الراغبين في الإقامة بالعاصمة.

 

يذكر أن هناك أسباب أخري قد أدت إلي إصابة السوق العقاري في العاصمة الأردنية بالوهن, منها علي سبيل المثال لا الحصر ارتفاع رسوم نقل الملكية والتسجيل بين البائع والمشتري, وهوالأمر الذي أدي إلي عزوف الأردنيين عن الاستثمار في المجال العقاري.

 

الكاتب    

العلامات:    العاصمة الأردنية     العقار     ارتفاعات     عمان     الأراضي

مقالات ذات صلة
واردات الأردن النفطية تتراجع بنسبة 15.9%
قالت الحكومة الأردنية أمس فى تقرير لها,ان واردات البلاد من النفط ومشتقاته خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي قد تراجعت بنسبة 15.9%
الاتحاد الأوروبي يمنح الأردن 61 مليون دولار
وقعت الحكومة الاردنية ثلاث اتفاقيات مع الاتحاد الاوروبي الذي يقدم بموجبها منحا اقتصادية للمملكة بقيمة 45 مليون يورو
توقعات بإرتفاع دين الأردن العام إلى 27.2 مليار دولار
توقعت وزارة المالية الأردنية فى تقرير حديث لها, أن يصل حجم الدين العام للبلاد مع نهاية العام الجاري إلى نحو 19.3 مليار دينار
مشروع سوري جديد في الأردن بمليون دينار
حصلت شركة العادل لصناعة المواد الغذائية, التابعة لمجموعة كعدان الصناعية، مؤخراعلى موافقة شركة المدن الصناعية الأردنية لإقامة مشروع
تعليقات القراء: 0
--%>