"مول مصر" مشروع ضخم تحت رعاية ماجد الفطيم العقارية

21/09/2012 05:50
مركز تجاري

مركز تجاري

حصلت شركتا أوراسكوم للإنشاءات ، ومجموعة بيسيكس بالمناصفة فيما بينهما على عقد قدره 400 مليون دولار أمريكي لإنشاء مركز تجاري يطلق عليه اسم "مول مصر" (mall of Egypt) والمملوك لشركة "ماجد الفطيم العقارية"، وذلك بنظام تسليم المفتاح، وسيتم بناء المركز التجاري بمدينة السادس من أكتوبر خارج محافظة القاهرة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 34 شهرا.

لقراءة المزيد عن ماجد الفطيم القابضة:

وسيتم بناء مركز التسوق والترفية "مول مصر" على مساحة 162.500 متر مربع وسيضم منتجعا ثلجيا للتزلج و17 صالة سينما و380 منفذ بيع ومتجر كارفور هايبر ماركت وساحة خارجية عامة ومواقف سيارات وغيرها من المرافق، وسيتم تصميم منحدر التزلج الذي سيحمل اسم "إسكي إيجبيت"(ski Egypt ) على نهج منتجع تزلج "إسكي دبي" (ski Dubai) الموجود بمركز التسوق "مول الإمارات" (mall of the emirates) بدبي وهو مركز تسوق تابع كذلك لشركة "ماجد الفطيم العقارية".

وتمتلك شركة ماجد الفطيم العقارية 20 عاما من الخبرة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، مبينا أن مصر لديها أساسيات اقتصاد قوية مثل التركيبة السكانية المتنامية والتي يغلب عليها عنصر الشباب ما يجعلها سوقا مجزية وذات إمكانيات عالية للنمو، ونحن ملتزمون بتعزيز نجاحاتنا في مصر ومواصلة استثماراتنا فيها لدعم نموها الاقتصادي على المدي الطويل".

وعلق ناصف ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة التنفيذي بها قائلا يعد هذا الاستثمار الأجنبي الأكبر في مصر منذ انتخاب الحكومة الجديدة، ونحن سعداء جدا بأسلوب الحكومة الجديدة الفعال في مراجعة الموافقات التنظيمية المطلوبة لهذا المشروع ونأمل في استمرار العمل فيها. وأضاف ساويرس أن إنشاء "مول مصر" يمثل علامة بارزة في استراد مصر لعافيتها الاقتصادية ويشير هذا الاستثمار إلى عودة الاستثمارات الأجنبية الخاصة إلى مصر مرة أخرى.
الكاتب    

مقالات ذات صلة
746 مشروع سياحي في طور الانجاز في الجزائر
بتكلفة مالية تقدر ب 265 مليار دج : 746 مشروع سياحي في طور الانجاز في الجزائر
التصريح ب40 مشروع استثمار اسباني في الجزائر
اختتام المنتدى الاقتصادي الجزائري الاسباني: التصريح ب40 مشروع استثمار اسباني في الجزائر وتكريس سبع شراكات مع مؤسسات اسبانية
الجزائر تقتني 51 بالمائة من راسمال أوراسكوم تليكوم الجزائر
بقيمة 66ر2 مليار دولار : الجزائر تقتني 51 بالمائة من راسمال أوراسكوم تليكوم الجزائر
الجزائر تستحوذ على 51 % من أسهم أوراسكوم تليكوم
اشترت الحكومة الجزائرية ما نسبته 51 % من أسهم شركة الهاتف النقال أوراسكوم تليكوم بقيمة 66ر2 مليار دولار أمريكي.
تعليقات القراء: 0
--%>