ثروة الشاطر تقدر بـ 20 مليار دولار

28/10/2012 07:54
 رجل الأعمال خيرت الشاطر

رجل الأعمال خيرت الشاطر

يعتبر رجل الأعمال خيرت الشاطر، والرجل الثاني في تنظيم الإخوان المسلمين الممول الأساسي للجماعة ، نظرا لما يمكله من ثروة هائلة  تقدر بما لا يقل عن 20 مليار دولار, ادخلته في قائمة المائة لأكثر اثرياء العالم.


لقراءة المزيد عن الإخوان:

قيادات الاخوان تمتلك إمبراطورية من القصور والسيارات الفاخرة

انشقاقات داخل جماعة الإخوان على كعكة الاستثمارات القطرية

إنتقادات محلية وعالمية تكشف حقيقة وأهداف جماعة الإخوان المسلمين


وكانت التجارة والأعمال هما نقطتا قوة الشاطر، وكان عضو في مجالس إدارة العديد من الشركات في البحرين، ولكسمبرغ، والمملكة المتحدة. كما شغل الشاطر مناصب سابقا ، حيث كان عضوا في مجالس "البنك الدولي للتنمية" والاستثمار، و"المهندس بنك" وهو المالك الرئيسي لشركة "السلسبيل للتجارة والاستثمار".وشريك مؤسس ومالك لشركة "رواغ" صاحبة الامتياز المصري لتأجير الأثاث التركي إيستيكبال.

 

وقد ولد خيرت الشاطر بمحافظة الدقهلية بدلتا النيل في 4 مايو/أيار عام 1950، وسجن في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ثم في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك عدة مرات.    

 

وكان خيرت الشاطر طالبا مجتهدا وصاحب سمعة ممتازة بين زملائه هاديء الصوت لا يغضب كان نموذجا للأبن المصري الذي تتمناه في بيوتنا يحصل على تقدير امتياز في كهرباء الاتصال ويتم اضطهاده بسبب كفاحه السياسي، برفض تعيينه في الجامعة بسبب قيادته للحركة الطلابية فيرجع الشاطر إلى المنصورة ويتم تعيينه بجامعتها التي كانت جديدة وفي حاجة للأساتذة والمعيدين وبقي بالجامعة حتى أصبح مدرسا مساعدا بكلية الهندسة حتى عام 1981.

 

وكان سافر بعدها خيرت الشاطر إلى دول الخليج ثم ذهب إلى لندن للحصول على الدكتوراة وبدأ نشاطه التجاري من هناك فقد ورث خيرت الشاطر عن والده تجاره وأراضي زراعية وكان والده من التجار الكبار المعروفين في الدقهلية.

 

وعاد خيرت الشاطر من السفر وأسس مع حسن مالك شركة سلسبيل والتي كانت من أولى وكبرى شركات الحاسب الآلي في مصر بالإضافة إلى عدة مشروعات أخرى مثل تنظيم وإدارة المعارض إلى عدة مشروعات أخرى مثل تنظيم وإدارة المعارض الكبرى وتمليك المشروعات الصغيرة بالتقسيط وإنشاء سلاسل من محلات تجارية في مجالات مختلفة مجالات مختلفة بالإضافة إلى تأسيس شركة لتصدير الخامات للخارج والعمل في المجال الزراعي والحيواني.

 

ونظرا للنجاحات القوية التي بدأ يحققها خيرت الشاطر تم اختياره عضوا في مجلس إدارة المصرف الإسلامي ومجلس إدارة بنك المهندس والعديد من الشركات المساهمة الأخرى.

 

ويشار الي ان الشاطرشغل منصب النائب الثاني للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في عهد المرشد السابق محمد مهدي عاكف. كما شغل منصب النائب الأول للمرشد العام الحالي محمد بديع وكان في السجن وقت انتخابه للمنصب، قد عمل بالتجارة وإدارة الأعمال وشارك في مجالس إدارة شركات وبنوك.

 

الكاتب    

العلامات:    اثرياء     الشاطر     تنظيم     الإخوان المسلمين     ثروة

مقالات ذات صلة
بعيدا عن السياسة: توني بلير جمع 123 مليون دولار
كشف تقرير صحيفة "ديلي نيوز" ان رئيس جكومة بريطانيا السابق توني بلير جمع ثروة مقدارها 123 مليون دولار.
الشركات أنفقت 53 مليار دولار  على عقود الرعاية
لقد سجل الانفاق على عقود الرعاية معدلات نمو ملحوظة خلال السنوات القليلة الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية وبقية انحاء العالم.
إكسبو دبي 2020 آمال وطموحات بمئات المليارات للإمارات!
فازت مدينة دبي بشرف تنظيم المعرض الدولي الكبير والأشهر والأعرق عالميا وهو " إكسبو " لفترة العام 2020,
عملة دوغيكوين بدأت على سبيل المزاح ولكن...
تشير العديد من الإنتقادات الى أن ظاهرة العملات الافتراضية مثل بيتكوين هي ليست أكثر من فقاعة في الانترنت
تعليقات القراء: 455
said
2013-11-11 07:42:18
said
الاخوان هم الخوارج والدليل على ذلك الحديث الشريف النبوي : أنظروا حديث الرسول عن وصفه لخوارج أخر الزمان بسم الله الرحمن الرحيم والحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا الكريم أما بعد: إستوقفنى هذا الحديث عن رسولنا العربي عليه الصلاة والسلام في وصفه لخوارج أخر الزمان الذين يأتون ببدع ودعوات كاذبة وباطلة ويوهمون الناس بإنهم على نهج الرسول في أفعاله وما أنزل عليه من كلام الله سبحانه وتعالى وهم أبعد ما يكونوا !! وحيث أري أن وصفه لهم (صلى الله عليه وسلم) ينطبق بالتمام على المتأسلمين من الإخوان ومدعوا السلفية المتعاونون مع أهل الشرك حلفاءهم ضد أبناء وطنهم لأجل مصلحتهم في الدنيا وهذا هو الحديث: حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، وعبد الله بن عامر بن زرارة، قالا: حدثنا أبو بكر بن عياش، عن عاصم، عن زر عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم. "يأتي في آخر الزمان قوم: حدثاء الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان،(غزيرو اللحية)، مقصرين الثياب، محلقين الرؤوس، يحسنون القيل ويسيئون الفعل، يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات: يقرؤون القرآن لا يتجاوز حناجرهم، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّة، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم، فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد. مصادر الحديث: صحيح بخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى - الجمع بيين الصحيحين بخارى ومسلم - كتاب الأحكام الشرعية الكبرى - سنن أبى داود
نشوان
2013-07-24 15:02:58
نشوان
كماء كان صحابة رسول الله صلا الله عليه وسلم فهم الرجال الذين ضحو بمالهم واولدهم من اجل دين الله
عبيدو
2013-07-16 08:56:42
ابو النور
كفاكم كذبا على هذا الرجل وبقية رجال الإخوان المسلمين ..
يوسف
2013-07-15 12:55:24
يوسف
للعلم فقط هذا الخبر غير صحيح فلقد بحثت في مجلة فوربس FORBES عن اسمه بين قائمة اثرياء العالم فلم اجده
sumu
2013-07-15 11:50:48
ابو زيد
كيف بده بيروح على الجنة مع المليارات هاي بتعيش امه
ابو اسامه
2013-07-15 00:18:26
ابو اسامه
اكذوبة واضحة هههههههههههه هو فاضي كل سنه محطوط في السجن الرجال تجارته مع الله الجنة عرفينها
أبو زياد
2013-07-14 20:25:05
أبو زياد
ما شاء الله خيرت الشاطر عثمان هذا الزمان نعم المال الصالح للعبد الصالح
psdk
2013-07-14 08:35:15
hfhjfk
hfjkfffjgfkdlkfjgfkdlkfjgfkdlfkgjkfld
melhem
2013-07-14 04:12:22
اكذب اكذب اكذب
مش معقوا الكذب الى هذا الحد !!! لماذا تسخرون من عقولنا الى هذ الدرجة !!! لماذا تكذبون وتكذبون وتكذبون !!! لا يملك ١٪ مما تتحدث عنه ،،، حرام عليك اذا كان عندك حرمة اصلا
samir
2013-07-13 21:30:50
من كثر كلامة قل فعلة
زى ما بيقول المثل لم بيوقع الثور يتكثر سكاكينة لقد قلتم عن فلان ... وفلان..وفلان .... ما امثر كلامكم وما اقل فعلكم .... وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (105) وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (106)
12345678910...>>
--%>