ميسي يصفع رونالدو ونيمار وبيليه في ليلة واحدة!

10/06/2012 12:32
ميسي

ميسي

الحق امس المنتخب الأرجنتيني هزيمة على منتخب الجار البرازيل بأربعة أهداف لثلاثة في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين بمدينة نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية  أمام 82 ألف متفرج، سجل منها أحسن لاعب فوق المعمورة الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية كاملة، وبات واحد من  بين اللاعبين القلائل جدا جدا في تاريخ اللقاءات بين المنتخبين الغريمين الذي يسجل ثلاثية كاملة في لقاء واحد، مما يؤكد علو كعب ميسي.

وبتوقيعه لـ"هتريك" في شباك منتخب البرازيل يكون الفتى المدلل لأنصار البارسا ومنتخب التانغو قد ضرب عدة عصافير بحجر واحد، بل وجه أكثر من صفعة لـ"أعدائه" منهم على وجه الخصوص أسطورة كرة القدم العالمية البرازيلي بيليه، وابن بلده الشاب نيمار، ولاعب الريال والمنتخب البرتغالي رونالدو، كما انه أذل البرازيليين بطريقته الخاصة؟، فهل يوجد أكثر من هذا، إنها الليلة البيضاء في الأرجنتين السوداء المظلمة في البرازيل.

وقدم ميسي إعجازاً في عالم كرة القدم بمداعبة الكرة يميناً ويساراً ومراوغته للاعبي البرازيل في أضيق المساحات قبل صياغة الكرات لنفسه وتتويج جهوده بأهداف قلما توصف بأنها "أسطورية"، ولاسيما هدف الفوز الرابع الذي دفع كارهيه قبل محبيه إلى خلع القبعات احتراماً لفنون "البرغوث".

ورد ميسي على كل انتقادات الأسطورة البرازيلية بيليه في الملعب ولم يجعل له مفراً من البصم بأصابعه العشرة بأنه أفضل لاعب في العالم "مهارة وتهديفاً". وآن الأوان للجوهرة أن يعترف بأفضلية ميسي على ابن جلدته نيمار، خصوصاً أن المباراة الودية بين الأرجنتين والبرازيل شهدت مقابلة اللاعبين وجهاً لوجه وبدا فيها "ليو" الأحسن في كل شيء.

وكان بيليه قد صرح قبل أيام بأن "ميسي أفضل من رونالدو ولكن نيمار يفوقهما مهارة"، فهل يمتلك الأسطورة بيليه الشجاعة الكافية للخروج أمام وسائل الإعلام العالمية ويمنح ميسي حقه من الإشادة بعيداً عن العواطف التي يكنها إلى نيمار لمجرد أنه ابن بلده؟
ميسي سحر العالم بأدائه مع برشلونة والأرجنتين في العام الحالي، وبدأ يستعيد شعبيته في بلاد التانغو ويكسب ود شعبه الذي لطالما اتهمه بتقديم مباريات كبيرة مع برشلونة في وقت لا يظهر مستواه الحقيقي بقميص الأرجنتين. ولكن الآن وتحديداً بعد مباراة البرازيل سيغير شعب الأرجنتين رأيه في اللاعب ويهتف له بعدما نضج وحان وقت قطف ثماره قارياً وعالمياً.
الكاتب    

العلامات:    المنتخب الأرجنتيني     الأرجنتين     رونالدو     ليلة     جمع

مقالات ذات صلة
الجزائر تحافظ على مركزها الـ25 عالميا ومصر الاحسن عربيا
فيما ارتقى المنتخب البرازيلي الى المركز الرابع في ترتيب "الفيفا" : الجزائر تحافظ على مركزها الـ25 عالميا ومصر الاحسن عربيا
مدرب المنتخب الجزائري يكشف عن قائمة 30 لاعبا
ستتقلص الى 25 لاعبا لتمثيل الجزائر في المونديال: مدرب المنتخب الجزائري يكشف عن قائمة 30 لاعبا
كأس العالم يكلف البرازيل 11.5 مليار دولار
في حال غياب رونالدو عن المونديال الاقتصاد البرتغالي سيخسر 258 مليون اورو: كأس العالم يكلف البرازيل 11.5 مليار دولار
المنتخب الجزائري يصل الى البرازيل بمعنويات مرتفعة
مدرب "الخضر" متفائل ببلوغ الدور الثاني لمونديال البرازيل : المنتخب الجزائري يصل الى البرازيل بمعنويات مرتفعة
تعليقات القراء: 7
bhjhffzhcslchsuzc
2013-06-13 11:42:30
kiopy
gbfhbcgbdcgvdfvv, vmfffuf9uf9erufetgfg8tukllfllflflflflf;lg'df;lflfflflfflflfryrttuwerrdgyhpbf]b
cristiano ronaldo lover
2013-05-03 16:14:43
cristiano ronaldo lover
dont forget that cristiano kick messis us we he win 5-0 against barca and when he becme the champ of legga when he scored total of 12 goals but the best player as they score 8 goals
عبدالله
2013-04-30 13:02:27
الدبعاء
روني يقدر على موجهه اي خصم سواء كان ميسي او غيره
ali
2013-04-05 13:30:03
ابو محمد
ليش هيدول الصحافية كل مرة بلاقوا شغلة يتسلوا فيها ... بالفوتبول يا حبيبي ما انت بتحدد مين العب من مين ...الفيفا هيي بتحدد وانتو الصحافية عطول بتضللوا الجمهور بحاجات كتير مقرفة ... اشتغل يا حبيبي بموضوعية .. سلام
عيد عواد
2013-03-25 08:11:04
ابو جنا
ايعقل أن يقارن جيل البرازيل بجيل ميسي حاليآ والمشكله التهويل الإعلامي سواء كان بـ ميسي أو رونالدو أو نيمار أو بيليه أو غيرهم ماهذا التخلف إن كان على التاريخ فـ لنقول نعم ولكن مسأله وضع ميسي في مقارنة وإنه يصفع رونالدو ونيمار وبيليه مع إحترامي للكاتب هذه قمه الجهل
علي
2013-01-23 10:56:06
ررونالد
ديما ريال حتى لموة وديما رنالد
علي
2013-01-23 10:54:19
ronalde
--%>