ما هي أسباب إزدهار السياحة العلاجية في دبي ؟؟

01/05/2012 10:41
السياحة العلاجية

السياحة العلاجية

بلغ عدد المرضى القادمين من خارج الامارات والذين حصلوا على خدمات رعاية صحية خلال العام الماضي 75 ألفا و300 شخص، وهو ما يمثل نسبة 15% من إجمالي عدد المرضى خلال العام الماضي والذي وصل إلى 502 ألف مريض، وفقاً لعدد من خبراء السياحة العلاجية. ومن اهم اسباب ازدهار السياحة العلاجية في دبي هو انخفاض التكلفة العلاجية في دبي, حيث تنخفض بنسبة 40% عن تكلفة العلاج لنفس الحالات في أوروبا وذلك على سبيل المثال, وقال الخبراء، على هامش سوق السفر إن عدد المسافرين عبر مطارات دبي والذين حصلوا على خدمات رعاية صحية في العام الماضي وصل إلى ما يقارب من 25 ألف مسافر، مقارنة بأقل من 20 ألف مسافر في العام 2008، بزيادة تصل إلى 25%.

وبحسب تقارير مدينة دبي الطبية، زاد عدد المرضى القادمين من خارج الدولة والذين حصلوا على خدمات رعاية صحية بدبي بشكل كبير في العام الماضي، حتى أصبح يمثل نسبة 15% من إجمالي عدد المرضى البالغ 502 ألف مريض مقارنة بنسبة 5% في العام 2009 من مجمل عدد المرضى البالغ 231 ألف مريض.

اما بالنسبة الى  مقومات النجاح التي ساهمت وستظل تساهم في رفع مستوى السياحة العلاجية بإمارة دبي، هي مقومات تندرج تحت ثلاثة محاور رئيسية، أولها الدعم السياسي والمادي والمعنوي من القيادة العليا . بالإضافة إلى وجود بنية تحتية داعمة للسياحة العلاجية بشكل خاص كشبكات الطيران والمطارات والفنادق والمراكز التجارية والمهرجانات والمواصلات المتميزة وكثير من الأنشطة التراثية والسياحية الأخرى، وتوفر عناصر البيئة السياحية، الإقليمية، الدولية، يعطي فرصة لنمو السياحة العلاجية بشكل مضطرد.

وأيضا وجود تشريعات متطورة ومرنة ومتفقة مع التشريعات الاتحادية والاتفاقيات الدولية والمنظمات ذات العلاقة، يوفر فرصة جيدة لتعزيز السمعة الصحية في الإمارة، والنسيج الاجتماعي المتعدد الثقافات وعدم وجود حواجز لغوية يعطي فرصة لنمو هذا القطاع وتعدد مصادره. و وجود بنية تقنية عالية المستوى يوفر فرصة لتطوير شبكة بيانات صحية متخصصة عالمية.

ويعتبر تنوع المنتج السياحي في دبي أحد أهم الأسباب التي تجذب مزيدا من السياح إلى دبي وتسهم بشكل رئيسي في نمو القطاع، إذ يوجد بدبي غالبية أنواع السياحة التي ترضي كافة الفئات والرغبات مثل السياحة التراثية وسياحة التسوق والسياحة العلاجية وسياحة الأعمال بالإضافة إلى السياحة البحرية، وهو ما يسهم بشكل كبير في تعزيز سمعة المدينة كإحدى أهم الوجهات السياحية في المنطقة والعالم.
الكاتب    

العلامات:    إزدهار     العلاجية     السياحة العلاجية     التكلفة     خدمات

مقالات ذات صلة
الامارات تتصدر قائمة الدول أكثر نشاطا في أسواق الديون بالشرق الأوسط
تصدرت الإمارات قائمة الدول الأكثر نشاطا في أسواق الديون بالشرق الأوسط بحصة تبلغ /55/
مؤشر سوق دبي المالي يقفز بنسبة %36ر3 امس
قفز مؤشر سوق دبي المالي بنسبة /36ر3/ في المائة في ختام تداولات اليوم التي بلغت قيمتها نحو /9ر2/ مليار درهم .
فنادق دبي استقبلت 5.8 مليون زائر خلال النصف الأول 2014
قالت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي اليوم إن فنادق الإمارة استقبلت نحو/8ر5 / مليون سائح في النصف الأول من العام الحالي
40% نمو أرباح
بلغت الأرباح العائدة لمالكي شركة موانئ دبي العالمية - قبل البنود المتوجب الإفصاح عنها بشكل منفصل - / 332 / مليون دولار أميركي
تعليقات القراء: 0
--%>