أينشتاين يولد من جديد !!!

17/04/2012 11:35
أينشتاين

أينشتاين

مؤخراً انضمت الطفلة الإنجليزية " هايدي هانكنز " إلى جمعية مينسا الدولية - التي تضم الأفراد ذوي نسبة الذكاء المرتفعة - بمعدل ذكاء وصل إلى درجة واحدة أقل من معدل ذكاء عالم الفيزياء الأشهر ألبرت أينشتاين.

وتبلغ هايدي هانكنز من وينشستر الإنجليزية، أربعة أعوام فقط, وسجلت 159 درجة في اختبار الذكاء الذي أجرته، والذي خولها إلى الانضمام إلى جمعية مينسا للأفراد الأذكياء.

وذكرت صحيفة 'الشرق' السعودية أن الطفلة هايدي أجرت الاختبار بعد أن اشتكى العاملون في حضانتها من عدم قدرتهم على إيجاد أنشطة لتحديها, ومن جانبها ذكرت جريدة التليغراف أنه عندما كانت هايدي في الثانية فقط، استطاعت القراءة والعد إلى أربعين، وحفظ القصائد والرسم.
وفي هذا الصدد قال والدها 'لقد علمنا أنها ذكية، ولكن لم نتوقع تلك الدرجة من الذكاء'. ويبلغ معدل الذكاء الطبيعي للبالغين مئة درجة.

وتعتبر جمعية منسا  أشهر وأقدم جمعية تضم الأفراد ذوي نسبة الذكاء المرتفعة, وتنتشر فروعها في 80 دولة في العالم وتضم في عضويتها أكثر من 100 ألف شخص, و اسسها  المحاميين الانجليزييين لانس وار ورونالد بيرل في عام 1946 بانجلترا
والشرط الوحيد للالتحاق لمنسا هو اجتياز اختبار الذكاء IQ، وبسبب اختلاف المقاييس التي تتبناها الدول قرر مركز الجمعية الرئيسي في لندن قبول أفضل شخص من كل 50 متقدم للامتحان، وهذا يعني اقتصار العضوية على 2٪ فقط من أي شعب .
وتضم جمعية منسا في عضويتها أشخاصاً من 100 بلد، لا يجمع بينهم سوى تفوقهم في مستوى الذكاء؛ وتتراوح أعمارهم بين 5 و90 سنة. والمفارقة أن «منسا» تملك جمعيات وطنية في 42 بلداً، ليس بينها أي بلد عربي.
الكاتب    

العلامات:    هايدي هانكنز     الطفلة     الإنجليزية

مقالات ذات صلة
بيثاني موتا تحتل عالم الأزياء عبر شبكات التواصل
قبل عصر الإنترنت، كانت المجلات تعتبر أفضل مصدر للمعلومات وللحصول على توصيات بشأن الازياء والملابس
موقع نقودي.كوم ينعي الاعلامي الكبير د. عمران تريم
ينعى موقع نقودي.كوم الدكتور عبدالله عمران تريم ,الاعلامي الاماراتي البارز
في عامين: راتب المديرة يقفز من 1 دولار الى 1.5 مليون دولار شهريا
قيمة أسهم عملاق التكنولوجيا HP قفزت مؤخرا بنحو 30 دولارا للسهم
إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر الجديد في سطور
إبراهيم رشدي محلب يبلغ من العمر 65 عاما ً من مواليد عام 1949 وهو متزوج ويجيد اللغتين الإنجليزية والفرنسية
تعليقات القراء: 0
--%>