تقرير: رئيس الموساد الإسرائيلي زار السيسي سراً قبل إقصاء مرسي

21/07/2013 09:07
الفريق أول عبد الفتاح السيسي

الفريق أول عبد الفتاح السيسي

كشفت مصادر موثوقة أن رئيس جهاز الموساد تامير باردو، قام بزيارة سرية الى مصر والتقى خلالها بالفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري وكبار قيادات الجيش  في اطار جهود تهدف إلى تقوية العلاقات المشتركة بين الجانبين , قبل إقصاء نظام الرئيس المصري المعزول ' محمد مرسي '.

لقراءة المزيد عن السيسي: 

واضافت المصادر أن اللقاء الأمني بحث أيضا سبل دعم و تشجيع الاحتجاجات   ضد نظام الرئيس مرسي.

وعلي صعيد متصل كان قد أعلن المحلل العسكري الاسرائيلي روني دانييل أن الجنرال عبد الفتاح السيسي أبلغ إسرائيل عن جهوده للإطاحة بالرئيس محمد مرسي قبل ثلاثة أيام من الانقلاب.

وذكر دانيال للقناة الثانية الإسرائيلية أن السيسي طلب من اسرائيل مراقبة غزة لأنه كان خائفا من حماس، ولكن خوفه تلاشى بعد ضمانات إسرائيل أن كل شيء في غزة تحت رقابة صارمة. ونصحت إسرائيل السيسي بتدمير الأنفاق.

وأضاف دانيال أن الانقلاب العسكري في مصر مفيد لإسرائيل وبأنه كان "مطلبا ملحا" لإسرائيل وأمنها.

والمحلل العسكري لم يتردد في تأكيد أنباء حول اتصالات بين السيسي ومحمد البرادعي من الجانب المصري ومسؤولين حكوميون من الجانب الإسرائيلي.

كما أكد أن البرادعي التقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مرة قبل الانقلاب، ومرة أخرى بعد الانقلاب, ووفقا لدانيال، وعدت إسرائيل البردعي للمساعدة في الضغط من أجل اعتراف الغرب بالحكومة الجديدة (بعد مرسي).

وفي وقت سابق كانت قد أكدت الصحيفة الإسرائيلية الشهيرة هأرتس أن البطل الإسرائيلي الجديد ما هو إلا شخص مصري، ألا وهو الفريق عبد الفتاح السيسي-وزير الدفاع المعين من الرئيس مرسي-.

وتابعت الصحيفة في تقرير  أن هناك بإسرائيل تعاطف الشديد من قبل نخبة المجتمع الإسرائيلي وإعجابهم الواضح بقائد القوات المسلحة في جارتنا الجنوبية الكبرى والذي سجن الرئيس المنتخب الذي عينه فى منصبه.

وأضافت الصحيفة أن الاسرائيليين جميعا يؤيدون الجنرالات الذين تلقوا تعليمهم في أمريكا -مثل الفريق السيسي- والذين نجحوا في انهاء حكم مرسي المنتخب من الشعب وأن الاسرائيليين جميعا مع تصرف السيسي "نحن جميعا مع الانقلاب العسكري".
الكاتب    

العلامات:    الموساد     عبد الفتاح السيسي     السيسي     قيادات     الإسرائيلي

مقالات ذات صلة
ارتفاع استهلاك النفط السعودي في بداية 2014
صدرت المملكة العربية السعودية نحو 470 مليون برميل من النفط خلال شهري يناير وفبراير 2014
دبي تستضيف مؤتمر الاقتصاد الأخضر غدا
تستضيف وزارة البيئة والمياه لدولة الإمارات العربية المتحدة غدا الثلاثاء " فعاليات " المؤتمر العالمي الأول للشراكة من أجل الاقتصاد الأخضر
50% تراجع واردات الجزائر من السيارات
ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن واردات الجزائر من السيارات الجديدة هبطت بشكل ملحوظ بنحو 50% وذلك إلى 23.682 وحدة في يناير
الذهب يتراجع لأدنى مستوى في ستة أسابيع
فيما تجاوز سعر البرنت 108 دولار للبرميل امس الجمعة : الذهب يتراجع لأدنى مستوى في ستة أسابيع
تعليقات القراء: 0
--%>