مصر : من هو الفريق أول عبد الفتاح السيسي ؟

14/08/2012 05:52
السيسي

السيسي

وزير الدفاع المصري الجديد والقائد العام للقوات المسلحة هو الفريق أول " عبد الفتاح السيسي" ولد في نوفمبر 1954 تخرج من الكلية الحربية عام 1977 عين في سلاح المشاة ثم تولى قيادة المنطقة الشمالية العسكرية ثم مدير إدارة المخابرات الحربية والإستطلاع .

يعتبر الوزير الـ 44 منذ قيام ثورة 1952 وكان أصغر أعضاء المجلس العسكري قبل توليه المنصب الجديد وعرف عنه تبريره لكشوف العذرية التي أكد حدوثها من قبل أفراد الشرطة العسكرية إبان الثورة مشيرا ً أنها تحمي الفتيات من الإغتصاب وتنفي التهم عن الجنود بالقيام بأفعال مشينة مثل هذه .

حصل السيسي على بكالوريوس العلوم العسكرية عام 1977 ثم ماجيستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان في مصر عام 1987 ثم ماجيستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان البريطانية عام 1992 .

حاصل على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا عام 2003 ثم زمالة كلية الحرب العليا الأمريكية عام 2006 فضلا ً عن حصوله على عدد من الأنواط والميداليات منذ 1998 وحتى عام 2012 .

إعتبرته وسائل الإعلام الإسرائيلية شخصية متحفظة وغير متحمس في علاقاته مع إسرائيل بالإضافة أن المصريين لا يعلمون عنه الكثير .

قالت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي أن السيسي يعرف جيدا ً و إلتقى الكثير من القيادات العسكرية والأمنية على رأسهم " عاموس جلعاد " رئيس الدائرة السياسية والأمنية بوزارة الدفاع الإسرائيلية وأيضا ً وزير الدفاع الإسرائيلي " إيهود باراك " و المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي " يتسحاق مولخو " .

ذكرت صحيفة " معاريف " الإسرائيلية أن أن إقالة المشير " طنطاوي " من وزارة الدفاع المصرية لا تبشر بالخير خاصة أنه كان يتمتع بعلاقات وطيدة مع المسئولين الإسرائيلين ولكن أشارت الصحيفة أن السيسي كان له دور كبير في إتمام صفقة الجندي الإسرائيلي المختطف " جلعاد شاليط " .

بينما قالت صحيفة " هآرتس " الإسرائيلية أن السيسي لا يحب الأمريكان والإسرائيليين وأضافت أن هناك تحدي كبير أمام الولايات المتحدة بعدما فقدت حليفها مبارك ونظامه وآخرها ما تبقى من حلفاء وهم " طنطاوي وعنان " خاصة في حالة عودة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وإيران التي تمثل ضربا ً للخطط الأمريكية لحصار إيران وعزلها عن دول المنطقة .
الكاتب    

العلامات:    عبد الفتاح السيسي     السيسي

مقالات ذات صلة
السيسي غير قادر على إنقاذ الاقتصاد المصري
يعتبر الاقتصاد هو التحدي الأقوي أمام قائد مصر الفعلي الفريق "عبدالفتاح السيسي" لتكتمل زعامته في مصر
إسرائيل تتحكم في السيسي والجيش المصري !
وكان السيسي قد نجح في إخفاء هويته اليهودية واتصالاته مع الكيان الصهيوني عن الشعب المصري
مرسي وبخ السيسي وصفعه بالقلم علي وجهه ليلة الإنقلاب
مرسي وبخ السيسي وصفعه بالقلم علي وجهه ، وقال له “إن ما ستفعله هو انقلاب وليس استجابة للشارع”
رحب عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري في فيديو مسرب بثته قناة الجزيرة مباشر مصر، بإلغاء الدعم عن الفقراء وزيادة الأسعار
تعليقات القراء: 5
مدرب حيت كاندو احمد
2013-09-19 21:07:14
مدرب كونج فو
بامره وزير الدفاع الاسرئيل لم مسك السيسي وعمل 8 منوارت قال الاسرئيلي هو السيسي بيحضر لحرب يا ولاد الفجره ماهي كدهخ الاحبه الي فيه تجبيو فيك
مدرب حيت كاندو احمد
2013-09-19 21:07:10
مدرب كونج فو
بامره وزير الدفاع الاسرئيل لم مسك السيسي وعمل 8 منوارت قال الاسرئيلي هو السيسي بيحضر لحرب يا ولاد الفجره ماهي كدهخ الاحبه الي فيه تجبيو فيك
مدرب حيت كاندو احمد
2013-09-19 21:03:18
مدرب كونج فو
السادات مات والاخوان ولاد الاحبه الي موتوه طلع لهم السيسي علي شان يمسح بيهم الارض يا ولاد الجزمه
كريم محمد كريم
2013-09-01 13:08:42
عبد الكريم
الفريق اول عبد الفتاح سعيد خليل السيسى من اعظم الرجال المخلصين للوطن انه راجل بمعنى الكلمه رجل المواقف الصعبه ربنا معاك وكل الشعب المصرى وراك والى الامام يا رئيس مصر القادم باذن الله تعاله
يويا
2013-08-29 19:51:40
ىويو
السيسى بطل اسرائيل ايه يا ولاد الكلب
--%>