ممثلون مصريون يصورون أفلام إباحية بالمغرب

17/05/2012 14:34
نهلة سلام

نهلة سلام

شن الناقد السينمائي المغربي حسن بنشليخة هجوما شديدا علي توافد فنانين مصريين في الفترة الأخيرة على المغرب للاشتغال في أعمال فنية محلية، أفلامًا كانت أو مسلسلات كوميدية ودرامية؛ إذ راي أن مجيئهم "إهانة" للشعبين المغربي والمصري في وقت واحد.
 
وذكر بنشليخة لصحيفة هسبريس المغربية: "توافد ممثلين مصريين للاشتغال في مجال السينما أو التلفزيون المغربي؛ يحمل إهانة كبيرة للشعبين المصري والمغربي".
 
وتابع: "الذين يستضيفون هؤلاء يعرفون حجم هذه الإهانة؛ فرغم أن ثلاثة منهم مترهلون عجزة، فكلهم باستثناء عبد العزيز مخيون، ليسوا بممثلين بما تحمله الكلمة من معنى".
 
وأضاف: "أما أفلام هؤلاء الممثلين المصريين فهي مثقلة بالمشاهد الإباحية والكلام الساقط. وهذا التحول المفاجئ هو نتيجة اختلافات أيديولوجية ومعاناة اقتصادية ومادية بالأساس، لا يمكن فهمه إلا بربطه بما يجري حاليًّا في مصر من أحداث سياسية مؤثرة".
 
وقال: "المقلق في هذه التحولات المفاجئة يكمن على مستوى القيم والمفاهيم؛ فالصورة النمطية التي تكونت في عقول أهل الشرق عن المرأة المغربية تسبب بها المخرجون المغاربة عندما جرَّدوها من عفتها دون خجل، وتحت كل المسميات الفارغة".
 
وأكد أن هؤلاء الممثلون المصريون يعلفون من المعلف الذي يعلف منه المخرجون المغاربة؛ فإنهم تصوَّروا أن المغرب أكثر الدول العربية وفرةً للعشب الأخضر"، على حد تعبير الناقد السينمائي.
 
تجدر بالاشارة أنه لوحظت كثرة سفر ممثلين مصريين إلى المغرب في الفترة الحالية؛ من بينهم الفنان عبد العزيز مخيون الذي يوجد في البلاد من أجل تصوير مشاهد في مسلسل "الحياني" الذي يتطرق إلى مسار حياة المطرب الراحل محمد الحياني.
 
وتشارك في هذا العمل الممثلة نهلة سلامة أيضًا، وتلعب دور زوجة الملحن الذي اكتشف الحياني. ويتقمص شخصيته الفنان المغربي محمد بصطاوي، عدا مشاركة الممثليْن المصرييْن منى هلا وحسين الإمام اللذين سيحضران إلى المغرب في 25 مايو/أيار الجاري، لتصوير سيت كوم "ديما جيران" الذي سيُعرض في رمضان المقبل على القناة الثانية.

الكاتب    

العلامات:    فنانين     إباحية     إهانة     مصريون     مصريين

مقالات ذات صلة
البرلمان المغربي يخصص 30 مليار يورو لموازنة 2014
أقرمجلس النواب المغربي ، مشروع قانون موازنة 2014 الذي قدمته الحكومة بأغلبية 164 نائباً مقابل معارضة 95 نائباً
البنك العالمي يفند الأرقام الرسمية للمندوبية السامية المغربية للتخطيط
قدرت نسبة البطالين في المغرب بـ 30% بدل من 9 % : البنك العالمي يفند الأرقام الرسمية للمندوبية السامية المغربية للتخطيط
رجال أعمال جزائريون يستثمرون أموالهم في الخارج
عددهم يقدر أكثر من 10 ألاف شخص، الثروة المالية لكل واحد منهم تفوق الـ500 مليار سنتيم جزائري أي أكثر من 50 مليون اورو، إنهم رجال أعمال الجزائر.
فضائح ورشاوى مالية تفسد رياضة كرة القدم
موجة من الفضائح والرشاوى المالية، والتي يقف وراءها العديد من نجوم كرة القدم في القارة العجوز، قد تفسد جمال هذه الرياضة
تعليقات القراء: 1
ابو محمدي
2012-05-26 13:01:24
العنكبوت
--%>