“حكاية سحاقية” فيلم سوري مليء بالمشاهد الفاضحة

21/04/2012 17:07
سحاقية

سحاقية

يقدم فيلم “ حكاية سحاقية ” السوري بالكامل ، فكرة جريئة تدور حول علاقة جنسية تربط فتاتين ورغم ان الفيديو المنشور على موقع يوتيوب والذي ينقل مقتطفات من كواليس تصوير الفيلم المثير للجدل ليس بجديد بل تم نشره منذ اشهر، الا ان الغضب الذي يواجهه هذا الفيديو مستمر بل يأخذ منحى تصاعدياً.

 

وأثناء مشاهدة المقتطفات، كانت الصدمة الاكبر بمشاهد القبلات بين الفتاتين ومن ثم الرقص امام صليب لما تحمله هذه المشاهد من اساءة للديانة المسيحية، وهو ما دفع البعض ايضاً الى اعتبار هذا الفيلم من مخططات الماسونية.

 

“حكاية سحاقية” من بطولة ديما حشيشو وروجينا رحمون وعيسى صالح، واخراج المخرج السوري الشاب م. ك. دياب الذي سبق له ان نال جوائز عن فيلمي “جحيم الأرض” و”الجنس البشري”. بالجائزتين الأولى والثانية في المهرجان الافتراضي "مهرجان سوريا الحرة السينمائي الأول" الذي عرض وصوت لمجموعة من الأفلام على صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

ويعترف المخرج السوري الشاب م. ك. دياب أن لا حظوظ لفيلمه في السينما السورية والعربية بشكل عام وانه سيوجه الفيلم للغرب تماما، ويقول المخرج : "طالما شدتني القضايا الشائكة في الوطن العربي فمن المعروف أن المثلية الجنسية أمر غير مرغوب التحدث فيه وغير معترف بها أيضاً، كما أني أعارض فكرة عرض الفيلم في أي بلد عربي لمعرفتي المسبقة بالعادات والتقاليد العربية والتي احترمها بصدق، حتى أننا اعتمدنا اللغة الإنكليزية في حوارات الفيلم.

 

ووصف المخرج الفيلم على انه فيلم درامي موسيقي يروي حكاية فتاتين سحاقيتين في مكان و زمان غير محددان و تواجههما صعاب الحياة بمختلف أنواعها بسبب طبيعة علاقتها الشاذة بالنسبة للمجتمع المحيط بهما، كما أنه تم تصوير الفيلم في مدينة دمشق.

 

لم يكن من السهل أن يجد المخرج من يتعاون معه في إنجاز فيلم من هذا النوع، "فذلك كان صعبا جدا". يضيف "دائما ما تأتي موضوعات أفلامي حساسة، لذلك أحاول اختيار الأشخاص المناسبين الذين يتلاقون معي في التحرر الفكري والفني نفسه".

 

ويؤكد المخرج أن الممثلين في الفيلم من الوجوه الجديدة لكنهم محترفين بنفس الوقت وهم من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وانه عندما عرض الفيلم على الممثلات لم تعترض أي منهن على فكرة الفيلم ولكن بالطبع كان هناك بعض المشاهد التي تناقشنا بها وقمنا بتعديلها.

 

الكاتب    

العلامات:    تصوير     الفيلم     فيلم     سوري

مقالات ذات صلة
بالفيديو : أمينة تطلق
أطلقت المطربة أمينة كليب جديد تحت عنوان " عاش الجيش المصري" علي جميع القنوات الفضائية
الجزائر تستضيف حركة
الندوة الوزارية ال17 لحركة عدم الانحياز تنطلق اليوم: الجزائر تستضيف حركة "ميتة"
انجلينا جولي تؤدي دور مالفيسنت !!
انجلينا جولي تؤدي دور مالفيسنت في الفيلم الذي سيعرض بتقنية ثلاثية الأبعاد في دور السينما في 29 مايو/ آيار
"ام مازن" زوجة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس (ابو مازن)، تلقت علاجا في مستشفى "اسوتا" الإسرائيلي
تعليقات القراء: 127
سوري
2012-09-10 22:14:52
يحب البلد
ايها الدرعاوي الكلب عميل آل سعود الأنجاس والله انت وآل سعود انجس من الكلاب
سوري
2012-09-10 22:12:08
حر
لعن الله ملوك وامراء الخليج العربي عملاء امريكا واسرائيل الكلاب والله لن نقبل الا بمحوهم عن الوجود وسوف ندوس برقبة الكلب عبد الله خادم اسرائيل . تفووووووووووووه عليكون يانجاس القرن 21
سوري درعاوي حر
2012-08-04 01:31:25
سوري وسعودي دم واحد
ال سعود والشعب السعودي اشرف منكم ومن امثالكم يا ابناء المتعه
انا عربى مسلم المتفرج
2012-07-04 19:20:52
فلامنغو
يا خساره اعزى نفسى على ماأقراه من تعليقات وعلى ما اشاهده من صور وافعال انا لله وانا اليه راجعون (اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ) وهذا الكلام ما اكسبكم الا حسرات اللهم لا ترينى اعمالى ولا اقوالى حسرات يوم لقائك .
خميس الجامودي
2012-06-24 16:36:28
نينو السلطنة
بأسم كل الشعب العماني أقدم أسفنا الشديد حول كل الأحداث التي عصفت بالشعب السوري في الآونة الأخيرة و نسأل العلي القدير بأن يفرج عن أخواننا السوريين أحزانهم و يعيد سوريا الأبية الى ما كانت عليه و أن يجعل الشعب السوري متكاتف في سائر الأواضع التي يتعرضون لها اللهم آمين .
انا سوري وافتخر
2012-06-24 07:18:31
انا سوري
مجازف
2012-06-20 16:25:39
بريق أمال
حنا سعوديين لا منا حضرنا الحرب مجلافه ننقز على الشريرين ونقطعهم في منازلهم ذبحة السلب أنا سعودي .. وأفتخر بأني سعودي .. راعي الحصان الجملا .. أركب على الحصان وأرحل بهم كلهم .. وأضربه في شناقيحهم ..
مجازف
2012-06-20 16:19:43
بريق آمال
أُحيي فيك نخوة العربي الأصيل .. يا أسد البحرين أخوك .. راكان من السعوديه
ابو ريم الاصلي
2012-06-17 20:10:43
الحر الابيض المتوسط
السحاق نوع من الشذوذ موجود بكل مكان وعند كل الشعوب .والتطرق الى هذا الموضوع ليس عيبا وعلى المجتمع ان يواجه مشاكله
مالك بدر
2012-06-17 19:19:06
مالم بدر
اصلا ها الفلم كلو كزب بكزب السحاق انا ما سمعت فيه بسوريا الا من خلال ها الصفحه من وين عم يجيبو ها الافكا ر ما بعرف بس شكلو الي كلتبو مريض نفسي
12345678910...>>
--%>