بناء أكبر سفينة سياحية إيطالية الصنع في العالم

16/08/2011 12:51
Costa

كلفّت شركة "كوستا كروسيير" (Costa Crociere S.p.A)، أحد أكبر مجموعات السفر الإيطالية وخط الرحلات البحرية المفضل في أوروبا، مؤخرا شركة "فينكانتيري" (Fincantieri S.p.A) ببناء أكبر سفينة سياحية إيطالية الصنع في العالم.

وسيبلغ إجمالي حمولة هذه السفينة 132,500 طن وستشمل 1854 قمرة لتستوعب 4928 ضيفاً. وبهذا، تكون "كوستا كروسيير"  قد كلفت "فينكانتيري" ببناء عشر سفن جديدة لها خلال السنوات العشر الماضية، ليصل إجمالي استثماراتها إلى أكثر من 5 مليار يورو.

وستكون هذه السفينة من أكثر السفن تميزاً في أسطول "كوستا" والأسطول الإيطالي لنقل الركاب، حيث سيتم بناء هذه السفينة في "فينكانتيري" لبناء لسفن في مارغيرا (البندقية)، ليبلغ مجموع التكاليف المترتبة على السفينة عند الرسو في الميناء إلى حاولى 150 ألف يورو. وقد تم شراء هذه السفينة بموجب إتفاقية تمويل ومن المقرر أن يتم تسليمها إلى "كوستا" في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2014. وتمثل السفينة نقلة مبتكرة لمشروع الشركة المدرج ضمن فئة "كونكورديا" والذي يقوم على دمج وتحسين المزايا الرئيسية لأحدث السفن الناجحة لدى "كوستا".
 
وقال جيوفاني أنوراتو، الرئيس لشركة "كوستا كروسيير"، "لا يؤكد تكليفنا شركة "فينكانتيري" ببناء عشر سفن خلال السنوات العشر الماضية مدى ترابطنا مع هذه الشركة فحسب، بل يظهر أيضاً مدى ريادة "كوستا كروزيس" في أوروبا وقدرتها على قيادة الرحلات البحرية والأعمال السياحية بشكل عام، ما يساهم في دعم الإقتصاد في الدولة.

وللمرة الثانية، سيكون هذا المشروع المبتكر رمزاً لقدرة الدولة الإيطالية على توفير المنتجات الممتازة من حيث التصميم، والتقنيات المستخدمة والإبتكار، ما يعزز سمعة المنتجات إيطالية الصنع حول العالم.  مع العلم أن إنشاء هذه السفينة لن يؤدي إلى زيادة كبيرة في قدرات "كوستا كروزيز"، إلى أنه ويأتي  في إطار خطتنا الرامية إلى جعل اسطولنا أكثر فعالية."

ومن جهته، قال جوزيبي بونو، الرئيس التنفيذي لشركة "فينكانتيري"، "على الرغم من التحديات التي يواجهها قطاع صناعة السفن حالياً، لا سيما من حيث إنخفاض الطلب عالمياً، تمكنت "فينكانتيري" مرة أخرى من تأكيد قدرتها التنافسية من خلال توقيع إتفاقية رئيسية لبناء السفن، ما يعيد تأكيد وتعزيز دورنا الرائد في السوق العالمية. ولم نكن لنستمر في نجاحاتنا لولا دعم شركائنا ومجموعة "كرنفال جروب" واصدقائنا في "كوستا" العازمين لمواصلة عملياتهم الاستثمارية، ثقةً منهم بإمكانية قطاع السفن السياحية على النمو رغم التحديات الإقتصادية الراهنة. ونحن نشكر الحكومة الإيطالية على دعمها السبّاق في توفير التسهيلات التمويلية."

وبدوره، قال عوض الكتبي، ممثل شركة "كوستا كروسيير" في دول مجلس التعاون الخليجي، "تعد هذه الخطوة من التطورات الأخرى المهمة التي من شأنها تسريع مسار نشاطاتنا التوسيعية في الوجهات الرئيسية للنمو، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط هنا. كما تعد مبادرات "كوستا" الإستثمارية العديدة مهمة جداً للحفاظ على قدراتنا التنافسية وتعزيز صورة علامتنا التجارية بإعتبارها من العلامات الرائدة في قطاع الرحلات البحرية. كما نتطلع قدماً للإستفادة من هذا الإنجاز الجديد لإستكمال نشاطاتنا في الأسواق العالية النمو في الشرق الأوسط."

.

الكاتب    

العلامات:    سفينة سياحية     سفينة     سياحية

مقالات ذات صلة
قامت الشركة الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات " بي ام دبليو" بالكشف عن سيارتها " جران توريزمو الفئة الثالثة"،
فولكس فاجن وحش يشتري بشراهة..!!
يوجد لدى مجموعة فولكس فاجن الألمانية - أكبر منتج سيارات في أوروبا - نية كبيرة بتصدر شركات صناعة السيارات بحلول عام 2018
هل تعلم: ما هي أسرع سيارة انتجتها بنتلي..؟؟
تقوم شركة بنتلي المتخصصة في انتاج السيارات الفاخرة بعرض كل ما هو جديد لعشاقها
فولكس واجن قطر تعلن عن الفائز في مسابقة #MYVWQATAR للإبتكار
أعلنت فولكس واجن قطر اليوم عن الفائز في مسابقة #MYVWQATAR التي أتاحت لعدد كبير من الفنانين والمبدعين ومحبي فولكس واجن
تعليقات القراء: 0
--%>