معرض الجزائر الدولي للسيارات في يومه الرابع

18/03/2012 14:29
معرض الجزائر الدولي للسيارات

معرض الجزائر الدولي للسيارات

يدخل معرض الجزائر الدولي للسيارات نهار اليوم الأحد 18 مارس 2012، يومه الرابع، ومع مرور الأيام، يرتفع عدد الزائرين الى المعرض، حيث قدر عدد الزائرين خلال الأيام الثلاثة الاولى من المعرض أكثر من 50 ألف زائر.

اما فيما يخص العارضين، فقد دخلت مجموعة ''رونو'' معرض الجزائر الدولي في طبعته الخامسة عشر بالعديد من السيارات الجديدة، منها ما يعرض لأول مرة مثل ''توينغو''، ومنها ما خضع لتعديلات كرونو السيارة الكهربائية ''تويزي''.

أشار المدير العام لرونو الجزائر، السيد ستيفان غالستيون، خلال الندوة الصحفية التي نشطها في جناح عرض المؤسسة، رفقة مسؤولة منطقة أوروماد وإفريقيا، ومسؤول عن السيارات الكهربائية في المجمع، إلى أن المؤسسة الفرنسية قررت، هذه السنة، تقديم عدة نماذج جديدة لزبائنها الجزائريين، وعرض السيارة الكهربائية ''تويزي'' لتقريبها من المواطن والاطلاع على موقفه منها.

وعرضت المؤسسة السيارات السياحية والنفعية، سواء في علامتي ''رونو'' و''داسيا''، مع تسجيل عودة ''توينغو'' إلى السوق الجزائرية، بعد غياب طويل، والتي تعرض في السوق بمحرك بسعة 2,1 لتر وبقوة تصل إلى 75 حصانا، بسعر يبدأ من 990 ألف دينار.

كما كشفت رونو الطبعة الرياضية الجديدة لـ''كليو 3 أر أس''، والتي تم تزويدها بمحرك بسعة 2 لتر وبقوة تصل إلى 200 حصان، بسعر يقدر بـ67,2 مليون دينار، بالإضافة إلى ''كوليوس'' الجديد، و''ميغان جي تي'' الجديدة، وكذا ''سينيك'' الجديد.

كما خصصت ''رونو'' جناحا للسيارة الكهربائية ''تويزي''، حيث تقوم بتقديم مختلف الشروحات عما توصل إليه المصنع الفرنسي في مجال السيارات الكهربائية، كما قدمت تصميما لسيارة ''كابتور'' التي سينطلق المصنع في تسويقها عبر العالم قريبا، وكانت علامة داسيا حاضرة بـ6 أنواع، منها ''داستر'' السيارة رقم واحد في الجزائر في نوعها السنة الماضية، والتي تقوم رونو بمنح فرصة للزبائن تجريبها رفقة سائقين محترفين.

في أول مشاركة لها في الصالون كشفت مؤسسة ''أ.سي.تي.أس'' فرع مجمع سيفيتال عن تمثيل علامة شينراي الصينية التي تبحث عن فرض نفسها في السوق الجزائرية، حسب ما أكده المدير العام السيد محمد يادادان.

وأشار يادادان، خلال الندوة الصحفية التي نشطها بقصر المعارض، أن أول خطوة تبحث عنها المؤسسة هي التعريف بالعلامة، ومنح الزبون الجزائري الفرصة للتقرب والتعرف على مختلف الأنواع التي يصنعها المصنع الصيني ''وهي خطوة هامة بالنسبة لنا''.

ويتكون عرض المؤسسة من مجموعة من الشاحنات الصغيرة التي تمكن المصنع من فرضها في عدة أسواق في آسيا وإفريقيا. وأكد يادادان أن ''أ.سي.تي.أس'' تملك شبكة موزعين جاهزين، كما سيتم اعتماد ممثلين جدد، عبر التراب الوطني قريبا، ''وسنفتح قاعة عرض جديدة في وادي السمار بالعاصمة، ستجمع كل عرضنا في مكان واحد''.

وكشف يادادان عن عرض شاحنة ''أس ''100في عدة أنواع توافق حاجيات مختلف الزبائن في السوق، مشيرا إلى أن المؤسسة الصينية ستوسع عرضها قريبا، خاصة وأنها الشريك الوحيد للعلامة الألمانية ''بي أم دابليو'' في الصين، منذ 2003.

الكاتب    

العلامات:    معرض الجزائر الدولي     تسجيل     معرض     السيارات     الجزائر

مقالات ذات صلة
خمسة اكتشافات جديدة للنفط والغاز بالجزائر
أعلنت الجزائر تسجيل خمسة اكتشافات جديدة للنفط والغاز الطبيعي في يوليو الماضي وأغسطس الحالي
الجزائر توقع مع روسيا اتفاق تعاون في مجال الطاقة النووية
وقعت الجزائر اليوم اتفاق تعاون مع روسيا في مجال استعمال الطاقة النووية لأغراض سلمية.
صادرات الصين السنوية من السيارات للدول العربية تتجاوز 200 ألف وحدة
ذكر رئيس اتحاد صناعة الآلات الصينية أنه مع النمو السريع لصادرات السيارات الصينية إلى الدول العربية في السنوات الأخيرة
18% تراجع فائض الميزان التجاري الجزائري
سجلت الجزائر خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة الجارية فائضا تجاريا قدر بنحو 39ر5 مليار دولار مقابل 6ر6 مليار دولار
تعليقات القراء: 0
--%>